كيف تعرف انك محظور واتساب

كيف تعرف انك محظور واتساب، سواء كان صديق قديم أو أحد المعارف أو حبيب سابق، فإن الحظر على تطبيق واتساب يمكن أن يكون أمرا مزعجا فكريا، فمن المحتمل أنك بالفعل وقعت في هذا الموقف الصعب، وتتساءل كيف يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بحظرك على واتساب.

كيف تعرف انك محظور واتساب
كيف تعرف انك محظور واتساب

كيف تعرف انك محظور واتساب

نظرا لأن تطبيق واتساب، مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لا يخطرك مباشرة عندما يقوم شخص ما بحظرك، فقد يكون ذلك أمرا مثيرا للقلق. ومع ذلك، هناك عدد لا بأس به من العلامات التي تشير إلى قيام شخص ما بحظرك على منصة واتساب.

1. لا يمكن رؤية صورة الملف الشخصي الخاصة به

إذا لم تتمكن من رؤية الصورة الشخصية لشخص ما على واتساب فجأة وبدت فارغة، فمن المحتمل أنه قام بحظرك. ومع ذلك، في بعض الأحيان، بعد أن يقوم شخص ما بحظرك على واتساب، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لازالة صورته من الملف الشخصي.

كيف تعرف انك محظور واتساب
صورة الملف الشخصي مخفية

على سبيل المثال - عندما كنت أختبره، كان علي أن أضغط لفتح الصورة الشخصية لجهة الاتصال التي حظرتني على واتساب حتى تظهر فارغة. بخلاف ذلك، يمكنني رؤية صورة الملف الشخصي الموجودة لديهم. علاوة على ذلك، اضطررت إلى فتح وإغلاق تطبيق واتساب عدة مرات حتى تظهر حالة "لا توجد صورة للملف الشخصي". إذن، هذا هو الحال.


2. آخر ظهور متوقف

بعد أن لاحظت اختفاء الصورة الشخصية لجهة اتصال على واتساب، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كانت حالة "آخر ظهور" أو "متصل" مرئية. الآن، إذا قمت أنت أو جهة اتصال معينة في واتساب بتعيين إعداد خصوصية آخر ظهور لهم على "لا أحد"، فلن تتمكن من رؤية آخر ظهور لهم على أي حال.

ومع ذلك، إذا كانت آخر حالة مشاهدة لجهة اتصال واتساب هذه مرئية لك دائمًا ولا يمكنك رؤيتها الآن، فقد تكون هذه علامة على أنهم قاموا بحظرك.

لتأكيد هذا، هناك شيء آخر يمكنك القيام به. وهذا يقودنا إلى الخطوة الموالية.

3. ظهور علامة واحدة على الرسائل المرسلة

أفضل طريقة لاختبار افتراضاتك هي إرسال رسالة نصية إلى جهة اتصال واتساب التي تشك في أنها قامت بحظرك. الآن، بمجرد إرسال رسالة نصية ورؤية علامة اختيار واحدة عليها، تزداد فرص حظرك بواسطة جهة الاتصال هذه على واتساب.

كيف تعرف انك محظور واتساب
ظهور علامة واحدة على الرسائل


وذلك لأن علامة واحدة على رسائل واتساب تعني أن الرسالة قد تم إرسالها من هاتفك بنجاح، ولكن لم يتم "تسليمها" بعد إلى المستلم.

عندما يتم حظرك، ستظل جميع الرسائل التي ترسلها إلى هذا الشخص محددة بعلامة واحدة. حتى إذا قاموا بإلغاء حظرك لاحقًا، فلن يتم تسليم الرسائل التي أرسلتها عندما تم حظرك.

علاوة على ذلك، إذا قام الشخص الآخر بتعطيل اتصال البيانات الخاص به أو قام بتبديل هاتفه، فستحتوي رسائلك أيضًا على علامة اختيار واحدة بجواره. لذا كن صبورا قبل أن تستنتج أنك محظور.


4. فشل الاتصال به

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بحظرك على واتساب وهي الاتصال به. عندما لا تكون محظورًا وتجري مكالمة مع شخص ما، سترى نص "الرنين" على شاشة الاتصال. ومع ذلك، سيظهر النص الموجود على شاشة الاتصال باسم "اتصال" فقط ولن يتحول إلى "رنين" إذا تم حظرك.

كيف تعرف انك محظور واتساب
فشل الاتصال

ومع ذلك، إذا كان الشخص الذي تشتبه في أنه قام بحظرك ليس موجودًا في منطقة حيث يمكنه الوصول إلى اتصال البيانات، فلن يتم توصيل مكالماتك في هذه الحالة أيضًا.

5. لا يمكنك إضافته إلى المجموعات

أخيرًا، تتطلب الطريقة الأخيرة منك محاولة إضافة جهة الاتصال التي تشك في أنها حظرتك الى الدردشة الجماعية. الآن، إذا رأيت رسالة "تعذرت إضافة [جهة اتصال واتساب]"، فمن المؤكد أنه تم حظرك من قبل هذا الشخص.

كيف تعرف انك محظور واتساب
لا يمكن اضافته الى مجموعة

هذا هو آخر شيء يجب عليك فعله بمجرد التحقق من جميع المؤشرات المذكورة أعلاه. يمكنك في الاخير أن تشعر بالارتياح عندما تعلم أن هذا الشخص قد قام بحظرك بالفعل على واتساب.


وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع، وآمل أن يكون مفيدًا لك. مع ما يقال، لا يوجد شيء يمكنك القيام به لإلغاء حظرك عندما يقوم شخص ما بحظرك على واتساب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال