كيفية استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب

استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب، نحن نستخدم واتساب كل يوم. واتساب ليس مجرد تطبيق مراسلة آخر. إنه تطبيق يمكن العثور عليه على كل هاتف ذكي تقريبًا في معظم أنحاء العالم (باستثناء دول مثل الصين وكوريا الشمالية بالطبع). يستخدم الأشخاص واتساب للدردشة مع جميع أنواع الاتصالات. نتحادث مع أصدقائنا وأفراد عائلاتنا وحتى اتصالاتنا المهنية على واتساب.

كيفية استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب
كيفية استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب

استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب

لا تقتصر المراسلة على واتساب على الرسائل النصية فقط. يتيح واتساب للمستخدمين التواصل بأي طريقة يحلو لهم، الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو حتى المكالمات الجماعية. هناك طريقة أخرى لنقل الرسائل على واتساب، التسجيلات الصوتية. عندما لا نرغب في كتابة رسائل طويلة أو إجراء مكالمة، فإن ميزة التسجيل الصوتي تعد طريقة رائعة.

يمكننا نقل ما نريده بسرعة وسهولة أكبر من خلال الرسائل الصوتية دون إجراء مكالمة ثنائية الاتجاه، والتي يمكن أن تكون بديلاً طويلاً ويستغرق وقتًا طويلاً. وينطبق الشيء نفسه على متلقي الرسالة.

ولكن ماذا يحدث إذا حذفت رسالة صوتية عن طريق الخطأ؟ إذا كنت تقرأ هذا، فقد تفكر في نفس السؤال. هل يمكن استرداد الرسائل الصوتية المحذوفة من واتساب؟ إذا كانت الإجابة نعم، فكيف؟

هذه بعض الأسئلة التي سنجيب عليها في هذه المدونة. سنخبرك عن الرسائل الصوتية على واتساب وما يمكنك فعله إذا حذفتها عن طريق الخطأ. هذه المدونة هي الحل الوحيد إذا قمت بحذف رسالة صوتية مهمة عن طريق الخطأ وتريد استعادتها. لذا، استمر في القراءة حتى النهاية.

هل يمكنك استرداد رسائل واتساب الصوتية المحذوفة؟

هل قمت مؤخرًا بحذف رسالة صوتية بالخطأ أو على عجل؟ إذا كانت الإجابة بنعم، كان هذا حظًا سيئًا. هل تتساءل الآن عما إذا كان من الممكن استعادتها؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت محظوظًا تمامًا.

نعم. من الممكن استرداد الرسائل المحذوفة والتسجيلات الصوتية في معظم الاوقات. زيادة على ذلك، لا توجد طريقة واحدة بل عدة طرق للقيام بذلك. دعونا نتعرف عليهم واحدة تلو الاخرى.

كيفية استرداد رسائل واتساب الصوتية المحذوفة

يأتي واتساب مزودًا بالعديد من الميزات التي قد لا تعرفها. على سبيل المثال، هل تعلم أن واتساب يقوم تلقائيًا بإنشاء نسخة احتياطية محلية لمحادثاتك كل يوم في الساعة 2:00 صباحًا افتراضيًا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، دعنا نخبرك أن هذه الميزة قد تكون منقذًا ويمكن أن تساعدك في استعادة رسالتك الصوتية المحذوفة.

1. استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب من النسخ الاحتياطي

كل يوم، في الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي، يتم تلقائيًا نسخ الدردشات والوسائط الخاصة بك احتياطيًا بواسطة واتساب وتخزينها في وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية (بطاقة SD) بالهاتف. تخزن هذه النسخ الاحتياطية المحلية جميع الرسائل والوسائط، بما في ذلك الرسائل الصوتية، على شكل مشفر ويمكن استعادتها أثناء تثبيت واتساب مرة أخرى.

الآن، دعنا نعود إلى موضوعنا. إذا تم إرسال الرسالة الصوتية التي قمت بحذفها إليك قبل الساعة 2:00 صباحًا من اليوم الذي حذفتها فيه، فهذا يعني أنه تم نسخها احتياطيًا قبل حذفها. وهذا بدوره يعني أنه يمكنك استردادها!

اتبع هذه الخطوات لاستعادة رسائل واتساب الصوتية المحذوفة من خلال النسخ الاحتياطية المحلية:

الخطوة 1: أولاً، انتقل إلى مدير ملفات هاتفك وحدد مجلد قواعد البيانات للواتساب.
يتم تخزين النسخ الاحتياطية المحلية هناك في مجلد قواعد البيانات. اعتمادًا على هاتفك وإصدار واتساب، يمكنك العثور عليه في وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية.

للحصول على إصدارات أحدث من واتساب، انتقل إلى مدير الملفات > التخزين الداخلي > Android > الوسائط > com.whatsapp > WhatsApp > قواعد البيانات

في بعض الهواتف، قد تضطر إلى اتباع مسار مختلف:

التخزين الداخلي / التخزين الخارجي > WhatsApp > قواعد البيانات

الخطوة 2: في مجلد قواعد البيانات، سترى ملفات النسخ الاحتياطي المشفرة، والتي تبدو كالتالي:

msgstore.db.crypt14 و msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt14

انسخ هذه الملفات أو انسخ مجلد "com.whatsapp" أو "WhatsApp" بالكامل والصقه في مكان مختلف على هاتفك. نحن نقوم بذلك كنسخة احتياطية إذا تم حذف هذه الملفات في الخطوة التالية.

الخطوة 3: الآن، قم بإلغاء تثبيت واتساب من هاتفك.

الخطوة 4: بعد ذلك ، انتقل إلى File Manager مرة أخرى. إذا رأيت أنه لم يتم حذف مجلدات WhatsApp، فلن تحتاج إلى فعل أي شيء. ولكن، إذا وجدت أن مجلد WhatsApp لم يعد موجودًا، فقم بلصق الملفات أو المجلد المنسوخ في المكان الذي كانت فيه.

الخطوة 5: قم بتثبيت واتساب مرة أخرى وافتحه. أولاً، تحتاج إلى التحقق من رقم هاتفك. استخدم نفس رقم الهاتف الذي كنت تستخدمه قبل إلغاء تثبيت واتساب.

الخطوة 6: عندما يُطلب منك استعادة النسخ الاحتياطي المحلي، انقر فوق استعادة.

يا هلا! ستتم استعادة جميع الدردشات والرسائل الصوتية المحذوفة.

وبالتالي، رأينا كيف يمكن أن تساعد النسخ الاحتياطية المحلية في استعادة الدردشات والرسائل الصوتية المحذوفة على واتساب. ولكن، في كثير من الحالات، لا يظهر خيار استعادة النسخ الاحتياطية المحلية. بدلاً من ذلك، يظهر خيار استعادة Google Drive Backup. إذا قمت بنسخ الدردشات احتياطيًا إلى Google Drive قبل حذف الرسالة الصوتية، فلا يزال من الممكن استعادة رسالتك الصوتية. هذا في القسم التالي.

2. استرجاع الرسائل الصوتية المحذوفة من واتس اب من Google Drive

يوفر واتساب أيضًا خيار النسخ الاحتياطي رقميًا للدردشات والوسائط على Google Drive. لذلك، يمكن أن يساعد Google Drive Backup في استعادة رسالتك الصوتية المحذوفة. لكن يرجى ملاحظة أن هذه الطريقة لن تعمل إلا إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك بعد تلقيك للرسالة الصوتية ولكن قبل حذفها. هذا الإطار الزمني المحدد ضروري لطريقة العمل.

اتبع الخطوات لاستعادة الرسائل الصوتية المحذوفة من Google Drive Backup:

الخطوة 1: افتح واتساب واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. ستظهر قائمة بالعديد من الخيارات.

الخطوة 2: حدد خيار الإعدادات في أسفل القائمة.

الخطوة 3: حدد الدردشات من شاشة الإعدادات. بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل إلى خيار Chat Backup. حدد هذا الخيار.

الخطوة 4: في شاشة Chat Backup، ضمن قسم Last Backup، يمكنك رؤية وقت وتاريخ آخر نسخة احتياطية. اطلع على الوقت والتاريخ بجوار Google Drive. إذا كان وقت آخر نسخ احتياطي يقع في الإطار الزمني المذكور أعلاه، فيمكنك المتابعة إلى الخطوات التالية.

الخطوة 5: امسح بيانات واتساب بالانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات > WhatsApp > التخزين. انقر فوق مسح البيانات. سيؤدي هذا إلى مسح جميع بيانات WhatsApp المخزنة على جهازك. ولكن لا داعي للقلق، فستستعيد هذه البيانات عند الاستعادة من Google Drive.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال