كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب طريقة مضمونة

استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب يمثل موضوعاً ذا أهمية كبيرة للعديد من المستخدمين، حيث يمكن أن تحتوي تلك الرسائل على معلومات مهمة أو ذكريات قيمة. يُعد واتساب أحد أشهر تطبيقات الرسائل في العالم، ورغم سهولة استخدامه ومرونته، فإن حذف الرسائل عن غير قصد يمكن أن يحدث لأي شخص. ان كنت قد حذفت رسالة عن طريق الخطأ وتريد استرجاعها كل ما عليك فعله هو متابعة قراءة المقال خطوة بخطوة. 

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب

لمساعدة مستخدميه على الخروج من هذا المشكل، قدم واتساب بعض الخيارات التي يمكن للمستخدمين من خلالها حذف الرسائل دفعة واحدة. تضمنت هذه الخيارات "مسح الدردشة" وخيارات "الحذف من أجلي". باستخدام هذه الميزات، يمكن للشخص بسهولة إزالة جميع محادثاته مع شخص آخر وأي منها دون علم الشخص الآخر بها. ألا يبدو هذا مفيدًا؟

ومع ذلك، مع إطلاق ميزة "الحذف للجميع"، يواجه بعض الأشخاص مشكلة في حذف رسائلهم بشكل صحيح. في بعض الأحيان، يحذفون عن طريق الخطأ رسالة مهمة للجميع، وأحيانًا يحذفون هذه الرسالة لأنفسهم فقط. يمكنك معرفة كيف يمكن أن يكون كلا السيناريوهين مشكلة للمستخدمين.

إذا كنت تمر بنفس المشكلة فلا داعي للقلق. نحن هنا لمساعدتك في ذلك. ابق معي حتى نهاية مدونة اليوم لمعرفة كل شيء حول ما إذا كان يمكنك استعادة رسالة حذفتها عن طريق الخطأ بنفسك أم لا. لاحقًا، نخطط أيضًا لمناقشة كيفية إعداد نسخة احتياطية لبيانات واتساب والمواضيع الأخرى ذات الصلة.


هل من الممكن استعادة رسائل واتساب؟

يتمتع واتساب بميزة يمكنك من خلالها حذف رسالة لنفسك لفترة طويلة، ودائمًا ما يستخدمها المستخدمون على نطاق واسع. في تحديث في عام 2017، أطلق واتساب ميزة جديدة تسمى "الحذف للجميع"، والتي تلقت أيضًا استجابة هائلة من كل من المستخدمين والنقاد.

ومع ذلك، غالبًا ما يتم الخلط بين عدد قليل منا بين الخيارات، أليس كذلك؟ نتيجة لذلك، غالبًا ما نفقد الرسائل المهمة وأحيانًا المحادثات الكاملة. هل أنت من هؤلاء الأشخاص أيضًا؟

قبل أن تبدأ في البحث عن طريقة لاستعادة الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ لنفسك فقط، دعنا نكون حاملي الأخبار السارة. نعم، هناك طريقتان لاسترجاع الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ، وسنتحدث عنهما اليوم. ابق معنا حتى نهاية مدونة اليوم للتعرف على كل شيء عنها.

قبل أن نبدأ، دعنا نحصل على أحد التفاصيل المهمة بعيدًا: سبب قراءتك لهذه المدونة. إذا حذفت عن طريق الخطأ رسالة واتساب مهمة كنت بحاجة إليها، فقد وصلت إلى المكان الصحيح لأننا قد نتمكن من مساعدتك في ذلك.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استرجاع هذه الرسالة تم استخدام ميزة الحذف للجميع فيها، فنحن نأسف لقول أن هذا غير ممكن.

إذا كنت قد أرسلت رسالة عن طريق الخطأ  إلى شخص أو في دردشة جماعية، فإن السبيل الوحيد للخروج هو حذف هذه الرسالة لدى الجميع. نظرًا لأن تلك السفينة قد أبحرت عندما حذفت تلك الرسالة بنفسك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاعتذار ومطالبتهم بتجاهل هذه الرسالة.


كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب


استعادة أحدث نسخة احتياطية لتطبيق واتساب

الطريقة الأولى التي يمكنك استخدامها لرؤية رسالة حذفتها بنفسك عن طريق الخطأ هي استعادة بيانات واتساب الخاصة بك. يبدو سهلا، أليس كذلك؟ حسنًا، يكون الأمر سهلاً فقط إذا كنت تقوم بشكل روتيني بعمل نسخة احتياطية من بيانات واتساب الخاصة بك بين الحين والآخر. إذا لم تقم بنسخ بياناتك احتياطيًا، فلن تتمكن من استرداد رسالتك باستخدام هذه الطريقة.

بالنسبة لأولئك الذين يقومون بعمل نسخة احتياطية من بيانات واتساب الخاصة بهم، لم يتبق الكثير للقيام به. ما عليك سوى المضي قدمًا وإلغاء تثبيت واتساب من هاتفك الذكي وإعادة تثبيته وتنزيل بياناتك الاحتياطية عليه وستتمكن من رؤية الرسالة المحذوفة.

اطلب من الشخص الآخر إعادة توجيه رسالتك إليك

إذا لم تقم بنسخ بيانات واتساب احتياطيًا، فإن البديل الوحيد لك هو أن تطلب من المستلم إرسال لقطة شاشة إليك أو إعادة توجيه الرسالة إليك مباشرةً.

ومع ذلك، إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك أن تطلب منهم الرسالة مباشرة، فنحن نأسف لقول أنه لا يوجد أي شيء آخر يمكنك القيام به في هذا الامر.


كيفية عمل نسخة احتياطية للواتس اب

إذا ساعدتك إحدى الطريقتين المذكورتين في هذه المدونة، فنحن سعداء لك. ومع ذلك، يجب القيام بشيء ما إذا لم تتمكن من استرداد رسالتك لأن بياناتك لم يتم نسخها احتياطيًا. لا تقلق، في هذا القسم، سنساعدك في إعداد النسخة الاحتياطية لبيانات واتساب.

الخطوة 1: افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي.

الخطوة 2: سترى أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. اضغط عليها وستظهر قائمة منسدلة.

الخطوة 3: اضغط على الخيار الأخير في تلك القائمة المسمى الإعدادات.

الخطوة 4: في صفحة الإعدادات، اضغط على الخيار الثاني المسمى الدردشات.

الخطوة 5: قم بالتمرير إلى الجزء السفلي من الدردشات، وحدد موقع وانقر على الخيار المسمى Chat backup.

الخطوة 6: في شاشة النسخ الاحتياطي للدردشة، سترى زرًا أخضر مكتوبًا عليه النسخ الاحتياطي. اضغط عليه ويتم عمل نسخة احتياطية لكل بياناتك على الواتساب.

في صفحة النسخ الاحتياطي للدردشة، ستجد أيضًا خيارًا لتعيين معدل تكرار نسخ واتساب الاحتياطية المعتادة. بهذه الطريقة، لن تضطر أبدًا إلى تذكر نسخ بياناتك احتياطيًا لأن هاتفك سيقوم بذلك نيابة عنك.

خاتمة
في الختام، استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب يعتبر خطوة مهمة في حال فقدان أو حذف الرسائل عن طريق الخطأ. توفر هذه الخاصية فرصة لاستعادة البيانات الضرورية والمهمة، وتعزز من تجربة المستخدم وتوفر الاطمأنان.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال