افضل 10 برامج معرفة هوية المتصل لهواتف الاندرويد والايفون

يريد الكثير من الأشخاص معرفة من يتصل بهم إذا كان الرقم غير معروف. لمساعدة الأشخاص في معرفة من يتصل بهم، هناك العديد من التطبيقات لمعرفة هوية المتصل المتوفرة على متجر بلاي ستور واب ستور للاندرويد والايفون. فهو يساعدهم على تحديد وحظر المكالمات المزيفة أو غير المرغوب فيها. يمكن للمستخدمين أيضًا السماح لهذه التطبيقات بحظر الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.

برنامج معرفة هوية المتصل
 برنامج معرفة هوية المتصل

برنامج معرفة هوية المتصل

ظهرت العديد من تطبيقات معرفة اسم المتصل. قد يكون من الصعب على المستخدمين اختبار كل واحد منهم ومعرفة أفضل تطبيق معرف رقم المتصل. ولهذا السبب قمنا بإدراج العديد من تطبيقات البحث العكسي عن الهاتف في هذه القائمة. يمكنك اختيار أي من هذه التطبيقات حسب اختيارك.

1. truecaller

يعد تطبيق Truecaller أحد أشهر بدائل برنامج الاتصال وتطبيق معرفة صاحب الرقم المتصل المجاني، وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام 2009 لهواتف Blackberry. وبعد فترة وجيزة من نجاحه، تلقى التطبيق نسخة أندرويد. يعد الان أحد تطبيقات كشف اسم المتصل الأكثر استخداما في جميع انحاء العالم.

يمكن أن يطلق على تطبيق تروكولر لقب أفضل برنامج معرفة هوية المتصل لهواتف اللاندرويد والايفون، لأنه مدعوم بقائمة كبيرة من البريد العشوائي تم إنشاؤها بمساعدة 200 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. يمكن للتطبيق التعرف على أي رقم تقريبًا بالمعلومات المناسبة للسماح للمستخدم بمعرفة من يتصل به.
ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام التطبيق لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل مباشرةً.



2.hiya caller

Hiya هو تطبيق لمعرفة اسم المتصل الذي يسمح للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد الرد على المكالمة ام لا. يمكن استخدام التطبيق لإدراج أرقام غير المعروفة والمكالمات الاحتيالية في قائمة الحظر. يستخدم هذا التطبيق ميزة البحث العكسي عن الهاتف لعمل ذلك. يتوفر تطبيق Hiya على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على متجر بلاي بتقييم 4.4 نجوم.

يحدد تطبيق Hiya حوالي 400 مليون مكالمة شهريًا لمستخدميه وقد حدد مليار مكالمة غير مرغوب فيها حتى الآن. يتحقق التطبيق أيضًا من محتوى الرسالة ويتعرف على ما إذا كانت فيروسًا أو برامج ضارة.



3. Should I answer

كما يوحي الاسم، فهو يساعد المستخدم في تحديد هوية المكالمة الواردة وتحديد ما إذا كان يجب عليه الرد على المكالمة أم لا. يساعد تطبيق "هل يجب أن أجيب" في السماح للمستخدم بمعرفة طبيعة المكالمة كما لو كانت مكالمة غير مرغوب فيها أو عملية احتيال أو مكالمة عادية.

الشيء الفريد في التطبيق هو أنه يقوم تلقائيًا بحظر المكالمات من الأرقام الأجنبية والأرقام المخفية. يعمل هذا التطبيق حتى بدون وجود انترنت، مما يجعله أحد أفضل تطبيقات معرفة اسم رقم المتصل المتوفرة على متجر جوجل بلاي.

4. Mr. Number

أحد أفضل تطبيقات معرفة اسم رقم المتصل لنظام الاندرويد. يمكن للمستخدمين حظر الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها. يوفر التطبيق أيضًا هوية المكالمات الواردة غير المعروفة. يحظر التطبيق جميع المكالمات الاحتيالية والرسائل غير المرغوب فيها على أساس الأرقام التي أبلغ عنها المستخدمون.

يمكن للتطبيق حظر المكالمات من شخص واحد أو رمز المنطقة أو البلد. يبحث التطبيق أيضًا عن المكالمات الأخيرة في سجل هاتف المستخدم لاقتراح ما إذا كان يجب حظر الرقم.


5. Showcaller

يساعد Showcaller المستخدم في السماح للأشخاص بمعرفة من يحاول الوصول إليهم. كما أنه يعمل على توفير الموقع الذي يتصل منه المتصل. تمامًا مثل تطبيق تروكولر، يحدد Showcaller أيضًا المتصلين غير المرغوب فيهم ويضيف الرقم إلى قاعدة البيانات الخاصة به.

يوفر لك التطبيق أيضًا خيار إدراج أرقام محددة في قائمة الحظر ويساعدك على تجاهل المكالمات المزعجة بسهولة. يمكن أيضًا تسجيل المكالمات باستخدام التطبيق، ولكن تأكد من أن المكان الذي تتواجد فيه يسمح بذلك. في بعض البلدان، يعتبر تسجيل المكالمة دون إذن شخص ما جريمة.

6. Whoscall

مع أكثر من 70 مليون عملية تحميل في العالم، تمتلك Whoscall قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار مكالمة غير مرغوب فيها واحتيالية. يأتي تطبيق معرفة اسم المتصل مزودًا ببرنامج اتصال مدمج وصفحة محادثة. يمكن التعرف على الرقم على التطبيق بدون انترنت حيث أن التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات غير متصلة بالإنترنت.

التطبيق موثوق لدرجة أنه كان بمثابة الشريك الرسمي لإدارة الشرطة الوطنية التايوانية. يتمتع Whoscall بواجهة سهلة الاستخدام ويحتوي على جميع المميزات، بما في ذلك الرد والرفض ووضع المكالمة على مكبر الصوت.


7. CIA

يعد هذا التطبيق أحد أفضل بدائل Truecaller لأنه يساعد المستخدم على حظر المكالمات غير المرغوب فيها. لدى وكالة المخابرات المركزية قاعدة بيانات تضم حوالي مليون رقم بريد عشوائي. يمكن استخدام التطبيق للبحث العكسي عن الهاتف للعثور على اسم أو عنوان أو أي معلومات إضافية تتعلق برقم غير معروف.

الميزة الفريدة للتطبيق هي أنه إذا اتصل المستخدمون بشركة ما، وكان الرقم مشغولاً، فإن وكالة المخابرات المركزية توفر خيارات مماثلة للخدمة. ويرتبط التطبيق بمصادر بيانات متعددة، بما في ذلك Yellow Pages وFacebook وWhite Pages وTrip Advisor، لتوفير معلومات دقيقة.


8.Sync.ME

لا يسمح لك Sync.ME بمعرفة من يتصل بك فحسب، بل إنه يوفر أيضًا العديد من المميزات المفيدة. يمكنه مزامنة صور جهات الاتصال الخاصة بجهات الاتصال الخاصة بك باستخدام الصور المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أيضًا خيار تسجيل المكالمات وحفظها على جهازك. زيادة على ذلك، تمنحك النسخة المدفوعة القدرة على مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع جوجل درايف.

عندما يتعلق الأمر بمعالجة المكالمات غير المرغوب فيها، يقوم هذا التطبيق تلقائيًا بحظر المكالمات غير المرغوب فيها من مصادر مثل وكالات التسويق. ويمكنه أيضًا فحص صندوق الوارد الخاص بالرسائل النصية القصيرة والإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها. وبدلاً من ذلك، يمكنك البحث عن أرقام للتحقق من هويتهم أيضًا وإضافة المتصلين غير المرغوب فيهم إلى قائمة الحظر.


9. callapp

يقوم تطبيق CallApp بتنبيهك عندما تتلقى مكالمة غير معروفة من خلال إظهار هوية المتصل. سواء أكان ذلك مسوقًا عبر الهاتف أو متصلاً غير معروف، ستعرف من هو على الطرف الآخر من المكالمة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حظر الأرقام غير المرغوب فيها من الاتصال بك في المستقبل.

فهو يقدم قائمة جهات اتصال مفصلة يمكنها تخزين معلومات إضافية عن جهات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك أعياد الميلاد ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع وما إلى ذلك. يوفر هذا التطبيق ميزة فريدة تسمى "نغمات رنين الفيديو الشخصية" التي تسمح لك بتعيين مقاطع فيديو مخصصة كنغمة رنين للأرقام المحفوظة. . في حالة عدم وجود مثل هذا الفيديو، هناك مجموعة مختارة من نغمات رنين الفيديو المثبتة مسبقًا لاستخدامها.

زيادة على ذلك، هناك ميزة لتسجيل وحفظ صوت المكالمة على مساحة تخزين الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار مدمج لمشاركة التسجيل على منصات التواصل الاجتماعي. والغني عن التعريف، تمامًا مثل منافسيه، فإنه يتيح لك البحث عن هوية المتصل عن طريق إدخال رقم هاتفه.


10. caller id

يقدم لك هذا التطبيق ما هو معتاد: هوية المتصل والبحث العكسي عن رقم الهاتف وقائمة حظر المكالمات. ولكن يمكنه ايضا فحص سجل المكالمات الخاص بك وتحديد أي أرقام احتيال أو رسائل غير مرغوب فيها مشبوهة أيضًا.

يحتوي على برنامج اتصال مدمج يكون مفيدًا عند استخدام التطبيق. يمكنك أيضًا منع فقدان بيانات جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق نسخها احتياطيًا على جوجل درايف.

تنبيه:
عندما تمنح أذونات لتطبيق معرفة هوية المتصل، فإنك تتخلى عن جزء معين من معلوماتك الشخصية مقابل تحقيق أفضل استفادة من الخدمة. لذلك، إذا وضعنا بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية جانبًا، فإن أفضل تطبيق لكشف اسم المتصل لكل من الاندرويد والايفون سيكون TrueCaller.

يقدم TrueCaller جميع الجوانب الأساسيةلمعرفة اسم صاحب الرقم المتصل أثناء استخدام معلومات دقيقة وموثوقة من قاعدة بياناته الضخمة مما يجعله أفضل تطبيق لتحديد الأرقام غير المعروفة. إذا كان اختيارك يختلف عن اختيارنا، فلا تتردد في كتابة رأيك في قسم التعليقات أدناه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال