كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق spotify لحل مشاكل التطبيق

تخزن ذاكرة التخزين المؤقت لـ Spotify جميع أنواع البيانات لتسهيل التنقل في التطبيق. مشكلة، مؤخرا غالبا ما يكون مصدرا للمشاكل. بطئ التطبيق، اخطاء متكررة، أجبر عدد لا يحصى من الأشخاص على إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. اليك بعض الطرق لمسح المعلومات المخزنة بواسطة تطبيق الموسيقى سبوتيفاي.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق spotify
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق spotify

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت لـ Spotify؟

كما تعلم، يحتوي كل تطبيق اندرويد على نظام ذاكرة التخزين المؤقت الخاص به. سيتم استخدام مساحة الذاكرة المخصصة تلقائيًا بواسطة نظام التشغيل لتخزين المعلومات التي يستخدمها التطبيق بانتظام.

وبالتالي، فإن ذاكرة التخزين المؤقت تجعل التنقل في التطبيق أكثر سلاسة. يتم تحميل البيانات تلقائيًا على شاشة الهاتف دون الحاجة إلى تنزيلها من الإنترنت. الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت أسرع بكثير من اتصال واسع النطاق بما في ذلك 5G.

على سبيل المثال، في تطبيق سبوتيفاي، يستخدم تطبيق الموسيقى ذاكرة التخزين المؤقت هذه لتخزين ملفات الفنانين وبعض أغانيك المفضلة. بهذه الطريقة سيتم تشغيل العناوين تلقائيًا دون انتظار.

يتحكم تطبيق سبوتيفاي في ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة به بنفسه. بمجرد استنفاد حد الذاكرة المخصص، سيتم حذف المسارات التي لم تعد تستمع إليها. لا جدوى من الاحتفاظ بالعناوين التي لم يتم التفاعل معها مطلقًا.

لماذا تحتاج إلى تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Spotify

بشكل عام، لا داعي للقلق بشأن أي شيء. تطبيق سبوتيفاي ذكي، يعرف متى يحذف البيانات القديمة. تم تكوين الأخير لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا وتوفير تجربة مستخدم أبسط وأكثر كفاءة. حتى أنه يعرف كيفية إخفاء بعض الأغاني من قائمة التشغيل الخاصة بك.

ومع ذلك، يمكن أحيانًا أن يتحول النظام إلى حالة من الانهيار تلقائيًا دون أن يعرف أي شخص السبب حقًا (عرض الخلل، والبطء، وما إلى ذلك). في هذه الحالة، من الأفضل مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Spotify يدويًا. سيؤدي ذلك إلى تحرير مساحة على هاتفك الذكي وجعل خدمة بث الموسيقى تعمل بشكل أسرع.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق سبوتيفاي

هل تعطل مشغل الموسيقى الخاص بك؟ لم يعد بإمكانك تشغيل الأغاني التي قمت بتنزيلها مسبقًا؟ يبدو أن التطبيق يستغرق وقتًا أطول لعرض الانشطة المختلفة؟ تعرف على كيفية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت.

  • افتح تطبيق سبوتيفاي على هاتفك الاندرويد
  • انقر فوق رمز الإعدادات
  • ثم انتقل إلى قسم التخزين
  • انقر فوق قسم التطبيقات الأخرى، وانتقل إلى قسم التطبيقات الأخرى في قسم تخزين الاندرويد
  • ابحث في القائمة عن تصنيف تطبيق سبوتيفاي للتطبيقات وفقًا لحجم ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بهم
  • بمجرد تحديد الموقع، انقر فوق الرمز المقابل لخدمة بث الموسيقى
  • اضغط على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت
  • سيطلب منك تنبيه تأكيد اختيارك
  • انتظر بضع ثوان حتى يمسح جميع الملفات المخزنة
ضع في اعتبارك أنه في المرة القادمة التي تستخدم فيها التطبيق، سيحتاج إلى تنزيل جميع العناصر اللازمة حتى يعمل بشكل صحيح. قد يستغرق تحميل القوائم المختلفة وقتًا أطول قليلاً.

ومع ذلك، ستكون هذه التأخيرات مؤقتة. بمجرد استرداد جميع البيانات وتخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت، سيعود التطبيق إلى سرعة التشغيل العادية.

خاتمة
في الختام، مسح ذاكرة التخزين المؤقت يعد خطوة مهمة لتحسين أداء الأجهزة وتحسين تجربة المستخدم. تساعد هذه الطريقة على افراغ مساحة التخزين وتحسين سرعة الجهاز عن طريق إزالة الملفات المؤقتة والغير ضرورية التي يتم تخزينها مؤقتًا على الجهاز.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال