حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج خطوات بسيطة

مشكلة انقطاع الواي فاي في هواتف سامسونج قد تكون مزعجة وتؤثر على تجربة استخدام الهاتف. يمكن أن يكون لهذه المشكلة عدة أسباب، ولكن من خلال فحص بعض النقاط الرئيسية، يمكنك تحديد مصدر المشكلة ومحاولة حلها. إليك موضوع شامل حول كيفية التعامل مع مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج.

حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج
حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج

لماذا يحدث انقطاع في شبكة الواي فاي؟

الأخطاء البرمجية: قد تؤدي الأخطاء البسيطة في نظام الهاتف او تطبيقاته الى تقطعات في شبكة الواي فاي.
اكتضاض في الشبكة: قد يؤدي ارتباط شبكة الواي فاي بالعديد من الاجهزة الى عدم استقرار الاتصال وتنجم عنه تقطعات.
الاشارة الضعيفة: قد يؤدي الابتعاد كثيرًا عن الراوتر أو وجود عوائق إلى ضعف قوة الإشارة.
مشاكل في جهاز الراوتر: يمكن أن تؤثر المشاكل المتعلقة بإعدادات جهاز الراوتر على اتصالك.
البرامج القديمة: قد يؤدي استخدام برامج أو تطبيقات النظام القديمة على هاتفك إلى عدم توافقها مع الهاتف وينتج عنها مشاكل في الاتصال.
التداخل: يمكن أن تتداخل الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تنبعث منها إشارات في نفس نطاق التردد مع شبكة الواي فاي لديك.


حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج


1. أعد تشغيل هاتفك

اول خطوة يجب عليك اتخادها هي ايقاف تشغيل الهاتف واعادة تشغيله، غالبًا ما تؤدي هذه العملية البسيطة إلى اصلاح اماكن الخلل المؤقتة في البرامج التي قد تتداخل مع اتصال الواي فاي لديك. فهو يعمل على تحديث نظام هاتفك وتطبيقاته، وحل الأخطاء البسيطة، ومنح الشبكة بداية جديدة.

2. أعد تشغيل جهاز الراوتر أو المودم

تؤدي إعادة تشغيل جهاز الراوتر أو المودم إلى تحديث شبكة الاتصال ويمكن أن يحل المشاكل المتواجدة بالجهاز، مما قد يؤدي إلى حل مشكلة فصل الواي فاي. يؤدي هذا إلى إزالة اماكن الخلل المحتملة، وإعادة الاتصال بالإنترنت، وربما الحصول على عنوان ايبي أفضل من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

3. التبديل الى وضع الطيران

يؤدي تشغيل وضع الطيران وإيقاف تشغيله إلى إعادة تجديد الاتصال بالبيانات والواي فاي، مما قد يؤدي إلى حل الخلل التي تسبب في انقطاع النت . فهو يجبر هاتفك على إعادة اكتشاف شبكة الواي فاي وإعادة الاتصال بها، مما قد يساعد في حل مشاكل الشبكة اللاسلكية.

4. ادخل كلمة السر من جديد

عندما يكون لديك مشكل فصل الواي فاي في السامسونج احذف الشبكة وأعد إضافتها من جديد، هذا يؤدي إلى مسح الإعدادات المحفوظة أو بيانات الاتصال التي قد تكون تالفة. يتيح ذلك لهاتفك إنشاء اتصال جديد ونظيف بالشبكة، مما قد يؤدي إلى حل مشاكل انقطاع الاتصال. لفعل ذلك
  • ادخل على الاعدادات.
  • اضغط على الاتصالات.
  • اضغط على واي فاي.
  • ابحث عن شبكة WiFi الخاصة بك وانقر على أيقونة الترس المجاورة لها.
  • اضغط على "نسيت".
  • أعد البحث عن الشبكة، ثم اضغط عليها، وأدخل كلمة المرور الخاصة بك.

5. التأكد من وجود تحديثات النظام

تحتوي تحديثات البرامج وتحديث النظام بالكامل غالبًا على إصلاح للأخطاء وتحسين في الأداء وتعزيز الأمان يمكنها تحسين استقرار شبكة الواي فاي وحل مشكلات الاتصال. يمكن أن يؤدي تثبيت التحديثات إلى معالجة الأخطاء المعروفة أو تعارضات البرامج التي قد تتسبب في انقطاع اتصال wifi.

6. إعادة ضبط إعدادات الواي فاي

تؤدي إعادة ضبط إعدادات الشبكة إلى مسح أي تكوينات وتفضيلات محفوظة للشبكة، مما قد يؤدي إلى حل المشاكل الناجمة عن التكوينات الخاطئة أو الإعدادات الغير شغالة. إنه يمنح هاتفك صفحة نظيفة لإنشاء اتصالات جديدة مع شبكة الواي فاي، والتي يمكنها معالجة المشاكل الناجمة عن تعارضات البرامج أو الإعدادات غير الصحيحة.

7. تأكد من عدم انقطاع النت أو الاكتضاض عليها

يساعد التأكد من انقطاع الشبكة أو اكتضاض المتصلين بالانترنت في تحديد ما إذا كانت المشكلة تنشأ من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، وليس من هاتفك نفسه. يتيح لك ذلك التركيز على الحلول الصحيحة، مما يمنعك من إضاعة الوقت في استكشاف أخطاء جهازك وإصلاحها عندما تكون المشكلة خارجية.

8. اقترب من جهاز الراوتر

كلما ابتعدت تضعف قوة إشارة الواي فاي، ويمكن أن تؤدي العوائق مثل الجدران إلى زيادة تدهور الإشارة. يؤدي الاقتراب من جهاز الراوتر إلى تحسين استقبال الإشارة، مما قد يؤدي إلى استقرار اتصال الواي فاي وحل مشكلة فصل الواي فاي.

9. تعطيل النطاق 5 جيجا هرتز مؤقتًا (إذا كان الراوتر ذو نطاقين)

يؤدي تعطيل النطاق 5 جيجا هرتز مؤقتًا إلى إجبار هاتفك على الاتصال بالنطاق 2.4 جيجا هرتز، والذي غالبًا ما يكون له نطاق أطول وقد يوفر اتصالاً أكثر استقرارًا إذا كنت بعيدًا عن الراوتر، على الرغم من كونه أبطأ في بعض الأحيان. يمكن أن يساعد هذا في تحديد ما إذا كانت مشكلة قطع الاتصال مرتبطة بقوة الإشارة أو التداخل الخاص بنطاق 5 جيجا هرتز.

لتعطيل النطاق 5 جيجا هرتز مؤقتًا، ستحتاج إلى:

  • قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك من خلال متصفحك. (ارجع إلى دليل جهاز الراوتر الخاص بك لمعرفة كيفية القيام بذلك.)
  • حدد قسم الإعدادات اللاسلكية.
  • ابحث عن إعدادات النطاق 5 جيجا هرتز وقم بتعطيلها.
  • احفظ التغييرات.

10. تغيير قناة الواي فاي

يمكن أن يساعد تغيير قناة الواي فاي على جهازك الراوتر إذا كانت قناتك الحالية مكتضة، مما يؤدي إلى تداخل الإشارة ومشاكل في الاتصال. يساعد هذا في العثور على قناة أقل ازدحامًا، مما قد يؤدي إلى تحسين استقرار وسرعة اتصال Wi-Fi لديك.

إليك كيفية تغيير قناة الواي فاي:

  • افتح متصفح كروم وأدخل عنوان IP لجهاز الراوتر الخاص بك في شريط العناوين (غالبًا 192.168.1.1 أو ما شابه). تحقق من دليل الجهاز الخاص بك إذا لم تكن متأكدًا من العنوان.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بمسؤول جهاز الرواتر.
  • انتقل إلى قسم إعدادات Wi-Fi (يختلف هذا حسب طراز الجهاز).
  • حدد قناة مختلفة من القائمة المنسدلة. القنوات 1 و6 و11 هي الأقل احتمالية للتداخل مع شبكات الواي فاي الأخرى.
  • قم بتطبيق الإعدادات الجديدة وانتظر حتى تتم إعادة تشغيل الجهاز.

11. تعطيل تحسين البطارية للتطبيقات ذات الصلة بشبكة الواي فاي

يؤدي تعطيل تحسين البطارية للتطبيقات الأساسية المتعلقة بشبكة Wi-Fi إلى منع النظام من إيقاف تشغيلها بقوة في الخلفية لتوفير الطاقة. ويضمن ذلك تشغيل هذه التطبيقات دون انقطاع في الخلفية، والحفاظ على اتصال Wi-Fi مستقر.

لتعطيل تحسين البطارية:

  • اذهب للاعدادات.
  • اضغط على التطبيقات.
  • اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد وصول خاص.
  • اضغط على تحسين استخدام البطارية.
  • ابحث عن تحسين تطبيقات النظام المتعلقة بشبكة الواي فاي وقم بتعطيلها.

12. التحقق من عدم وجود تداخل من الأجهزة الأخرى

يمكن لأجهزة مثل أجهزة الميكروويف والهواتف اللاسلكية والأدوات اللاسلكية الأخرى أن تصدر إشارات تعطل اتصالك بشبكة الواي فاي. يمكن أن يؤدي تحديد مصادر التداخل وتقليلها إلى تحسين قوة إشارة الواي فاي واستقرارها.

لاحظ ما إذا كان انقطاع اتصال الواي فاي يحدث بشكل متكرر عند استخدام أجهزة أو أجهزة معينة.
حاول نقل جهاز الراوتر بعيدًا عن مصادر التداخل المحتملة.
فكر في استخدام تطبيق محلل لتصور قوة الإشارة وتحديد التداخل المحتمل.

13. تعطيل البلوتوث مؤقتًا

تعمل تقنية البلوتوث والواي فاي على ترددات متشابهة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض، مما يسبب مشاكل في الاتصال. يساعد تعطيل البلوتوث مؤقتًا في تحديد ما إذا كان التداخل بين التقنيتين يتسبب في انقطاع اتصال الواي فاي لديك.

14. تعطيل وضع توفير البطارية

قد يؤدي وضع توفير الطاقة في بعض الأحيان إلى الحد من نشاط الشبكة في الخلفية أو تقليل سرعة الواي فاي للحفاظ على عمر البطارية. يؤدي تعطيل وضع توفير البطارية إلى اتصال بكامل طاقة شبكة الواي فاي، مما قد يؤدي إلى حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج.

لتعطيل وضع توفير البطارية:

  • اذهب للاعدادات.
  • انقر فوق العناية بالجهاز.
  • اضغط على البطارية.
  • قم بإيقاف تشغيل توفير البطارية.

15. فرمتة الهاتف (الحل الأخير)

فرمتة الهاتف هو الحل الأخير عندما تفشل جميع الحلول الأخرى لأنها تمحو جميع البيانات وتعيد هاتفك إلى إعدادات المصنع الأصلية. يمكن أن يؤدي هذا إلى حل مشكل فصل الواي فاي في هواتف السامسونج. لفرمتة هاتفك اتبع مايلي:

  • اذهب للاعدادات.
  • اضغط على الإدارة العامة.
  • اضغط على إعادة تعيين.
  • اضغط على إعادة ضبط بيانات المصنع.
  • قم بمراجعة المعلومات ثم انقر فوق إعادة تعيين.


خلاصة
قد يكون الامر محبط جدا عندما تعاني من انقطاع اتصال الواي فاي على هواتف سامسونغ، ولكن عادةً ما يكون من السهل ايجاد الحل. اتبع هذه الخطوات بشكل تدريجي، ومن المفترض أن تتمكن من ايجاد حل مشكلة انقطاع شبكة الواي فاي بشكل متكرر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال