تغيير رمز pin لبطاقة سيم على هاتف ايفون

بشكل عام دائما ما يكون جهاز الايفون محميا برمز او كلمة السرعندما يكون مقفلاً ونتيجة لذلك، يتم إلغاء تشغيل رمز pin الخاص ببطاقة سيم، أو على الأقل تغييره، لأنه بسيط للغاية. لمنع استخدام بطاقة sim الخاصة بك في الهواتف الأخرى، إليك كيفية تغيير رمز pin الخاص ببطاقة سيم على جهاز الايفون وتشغيله.

تغيير رمز pin بطاقة سيم
تغيير رمز pin بطاقة سيم

تغيير رمز pin لبطاقة سيم على هاتف ايفون

يقوم العديد من المشغلين في الاتصالات ببرمجة اكواد بسيطة للغاية، وبالتالي غير آمنة، على بطاقات سيم الخاصة بهم: تأتي البطاقة دائما بأحد هذه الاكواد 0000 أو 1234. السبب؟ لان الهواتف الذكية الان تحتوي على اكواد اخرى مثل النمط او كلمة السر، مثلا عندما تريد فتح جهازك الايفون يجب عليك ادخال كود خاص بك. ومع ذلك، يظن البعض أن هذا لا يكفي، لذلك يسعون إلى إعادة تنشيط رمز بين الخاص ببطاقتهم للمزيد من الامان.


كيفية تغيير كود pin بطاقة سيم على هاتف ايفون

ليس من السهل العثور على الخيار المدفون في تعرجات نظام التشغيل iOS! في البداية، ننصحك دائمًا بعمل نسخة احتياطية لجهاز الايفون الخاص بك. إليك كيفية تغيير رقم التعريف الشخصي pin.

  • إفتح الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى البيانات الخلوية.
  • قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى إلى رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim.
  • وأخيرا انقر على تغيير الكود الخاص بك (pin).
  • أدخل رقم التعريف الشخصي الحالي الخاص بك. يتم العثور على هذا عادةً في صندوق الترحيب الخاص بك الذي يقدمه لك مشغل الاتصالات. إذا لزم الأمر، يمكنك تجربة الرمزين التاليين، وليس أي رمز آخر: 0000 أو 1234. (اتصل بالمشغل الخاص بك في المحاولة الثالثة)
  • أدخل رمز pin جديد من اختيارك (بين 4 و8 أرقام)
  • قم بتأكيد رقم التعريف الشخصي الجديد الخاص بك.
تغيير رمز pin لبطاقة سيم على هاتف ايفون
تغيير كود pin

من الآن فصاعدًا، سيطلب منك جهازك الايفون رمز pin بالإضافة إلى الرمز المعتاد في كل مرة تقوم فيها بإعادة التشغيل. لتحسين الأمور بشكل أكبر من حيث الأمان، قم بتعطيل معاينات الرسائل المستلمة في إشعاراتك.


كانت هذه طريقة مبسطة حول كيفية تغيير كود بين او رمز pin لبطاقة الاتصالات على جهاز ايفون، كود pin يحمي بياناتك جيدا، ويحمي بطاقتك من استخدامها عندما لا قدر الله تمت سرقة هاتفك او ما شابه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال