طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم

فقدان حساب سناب شات امر محبط، حيث يستخدمه معظم الاشخاص لخاصية حماية الخصوصية. سواء نسيت كلمة السر أو قام شخص ما باختراق حسابك على سناب شات، فإن فقدان الوصول إلى حسابك امر مزعج تماما. في هذا الموضوع سأوضح لك كيف تقوم باسترداد حسابك السناب إذا فقدت الوصول إليه وما يمكنك فعله لتأمينه بشكل اكبر.

استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم
استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم

استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم

قبل أن تبدأ عملية استرجاع حسابك، يجب أن تعرف ما الذي جعلك تفقد إمكانية الوصول إلى حسابك. في بعض الأحيان ننسى كلمة السر الخاصة بنا. وفي أحيان أخرى، ربما يكون شخص ما قد اخترق حسابنا وقام بتسجيل خروجنا منه. سنرى كيف يمكننا استعادة الوصول إلى حساباتنا في كلتا الحالتين.

كيفية استرجاع حساب سناب شات إذا نسيت كلمة السر

إذا نسيت كلمة السر لحسابك السناب ولم تتمكن من تسجيل الدخول، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور لاستعادة الوصول إلى حسابك بسرعة. إليك كيفية إعادة تعيين كلمة مرور حسابك:

1. قم بالدخول الى السناب شات على هاتفك سواءا كان ايفون او اندرويد وانقر على "تسجيل الدخول" ثم اضغط على "هل نسيت كلمة المرور؟" كما ترى في الصورة.
استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات

2. الآن، اختر ما إذا كنت تريد استرداد حسابك باستخدام هاتفك أو بريدك الإلكتروني. دعونا أولاً نحدد خيار البريد الإلكتروني. سيؤدي تحديد خيار "عبر البريد الإلكتروني" إلى فتح نافذة في متصفحك، حيث يتعين عليك إدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك والنقر على زر "إرسال".
استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات

3. سيرسل لك سناب شات بريدا إلكترونيا يتضمن رابطا لإعادة تعيين كلمة السر. اضغط على الرابط وأدخل كلمة المرور الجديدة لإعادة تعيينها.

4. في حالة اختيار استرداد الحساب باستخدام رقم هاتفك، أدخل رقم هاتفك واختر ما إذا كنت تريد استخدام خيار الرسالة أو الاتصال.

استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات

5. الآن، كل ما عليك فعله هو إدخال كلمة المرور لمرة واحدة التي تلقيتها ثم إدخال كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها. بعد إعادة تعيين كلمة المرور، يمكنك العودة إلى صفحة تسجيل الدخول وتسجيل الدخول إلى حسابك السناب شات.


استرجاع حساب سناب شات إذا نسيت اسم المستخدم والبريد الإلكتروني

إذا لم تستخدم حساب سناب شات منذ فترة طويلة، فغالبا ما تكون قد نسيت اسم المستخدم والبريد الالكتروني، وهذا يجعل الأمر صعب عليك. أسهل طريقة لاستعادة حسابك هي استخدام بريدك الإلكتروني بدلاً من اسم المستخدم ثم استخدام طريقة نسيت كلمة المرور الموضحة أعلاه. ومع ذلك، ماذا يمكن القول إذا نسيت بريدك الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء هذا الحساب؟ حسنًا، إليك ما يمكنك فعله حيال ذلك:

1. اولا عليك تجربة جميع عناوين البريد الالكتروني المتوفرة لديك. معظم الأشخاص الذين ينسون البريد الإلكتروني الخاص بهم على السناب لديهم عناوين بريد إلكتروني متعددة ولا يتذكرون ببساطة أي بريد استخدموه لإنشاء الحساب. لذلك، تأكد من إدراج جميع عناوين البريد الإلكتروني التي تتذكرها.

2. الآن، قم بتشغيل التطبيق على هاتفك وتابع خطوات العملية. استخدم خيار الاسترداد عبر البريد الإلكتروني وجرب جميع عناوين البريد الالكتروني الخاصة بك واحدة تلو الأخرى. ستؤدي عنوان البريد الالكتروني  غير المرتبطة بأي حساب إلى ظهور رسالة خطأ "عنوان البريد الإلكتروني غير صالح" كا تشاهد في الصورة التالية.
استرجاع حساب سناب شات
تغيير كلمة السر سناب شات


كرر نفس العملية حتى تجد معرف البريد الإلكتروني الصحيح ثم استخدمه لإعادة تعيين كلمة المرور واستعادة حسابك.

كيفية استرجاع حساب سناب شات المسروق والمخترق

استرجاع حساب سناب شات المخترق ليس بالأمر السهل. تعتمد مدى صعوبة عملية الاسترداد على التغييرات التي أجراها المتسلل على حسابك. إذا اكتشفت أن معلومات حسابك قد تم تسريبها، فكل ما عليك فعله هو تغيير كلمة السر الخاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى حسابك.

استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات

إذا قام شخص ما بالوصول إلى حسابك بالفعل وقام بتغيير كلمة السر، فيمكنك استخدام الطريقة المذكورة اعلاه لاعادة تعيين كلمة المرور. ولكن، إذا قام الشخص بتغيير عنوان البريد الإلكتروني وكذلك رقم الهاتف المرتبط بالحساب، فلا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك. كل ما عليك فعله هو الاتصال بدعم سناب شات، وملء النموذج، واتمنى أن يستعيدوا لك الحساب.

كيفية تأمين حساب سناب شات

من الأفضل دائما تأمين حسابك منذ البداية قبل الوقوع في المشاكل وتبحث عن الحلول. اليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من أن حسابك آمن وليس هناك احتمالية لدخول شخص إلى حسابك دون علمك.

تأكد من تحديث عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك

يمكنك انشاء حساب في سناب شات بكل سهولة كل ما عليك فعله هو إدخال اسمك وتاريخ ميلادك وإما رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني. في الواقع، يمكن أن يكون أي بريد إلكتروني ورقم هاتف، ولا يتعين عليك استخدام عنوان حقيقي. على الرغم من أن هذا أمر رائع إذا كنت لا ترغب في مشاركة بريدك الإلكتروني الشخصي ورقمك مع سناب شات، إلا أنه يعني أيضًا أنه إذا فقدت كلمة المرور الخاصة بك أو اخترق شخص ما حسابك، فلن تكون هناك طريقة لاستعادته.

لتفادي هذه المشاكل وتعزيز امان حسابك، افتح التطبيق وتأكد مما إذا كنت قد قمت بإضافة رقم هاتفك الشخصي وعنوان بريد الإلكتروني من صفحة الإعدادات. للقيام بذلك، اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في أعلى اليسار، ثم اضغط على أيقونة الإعدادات في أعلى اليمين.

استرجاع حساب سناب شات
استرجاع حساب سناب شات

تفعيل المصادقة الثنائية

أثناء تواجدك في إعدادات سناب شات، سيكون من الجيد أيضًا أن تقوم بتفعيل المصادقة الثنائية لأنها تقلل من فرص قيام أي شخص باختراق حسابك. لتفعيلها، افتح الإعدادات، وانقر على "المصادقة الثنائية"، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاتمام التفعيل.

استرجاع حساب سناب شات
تمكين المصادقة الثنائية

إنشاء رموز الاسترداد

بعد تمكين المصادقة الثنائية، تأكد من إنشاء رموز الاسترداد حتى لا يتم حظر دخولك إلى حسابك. يمكنك استخدام رمز الاسترداد في حالة فقدان الوصول إلى تطبيق المصادقة الثنائية. لإنشاء رمز الاسترداد على سناب شات، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح صفحة إعدادات Snapchat وانقر على المصادقة الثنائية. من الصفحة التالية، اختر "وضع الاسترداد" لإنشاء رموز استرداد كما تشاهد في الصورة.

استرجاع حساب سناب شات
اعدادت سناب شات

2. الآن، اضغط على "إنشاء" وأدخل كلمة مرور حسابك للوصول إلى رموز الاسترداد الخاص بك. تأكد من حفظ رمز الاسترداد الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى حسابك في حالة تم ايقاف الحساب او التحقق من الهوية.

استرجاع حساب سناب شات
كلمة مرور سناب شات

استخدم كلمة سر  جيدة وقوية

ورغم أن هذا أمر منطقي، إلا أن الكثير من الناس لا يلتزمون به. يجب عليك دائمًا اتباع أفضل الطرق لإنشاء كلمة مرور. وهذا يعني إنشاء كلمات سر مختلفة لحسابات مختلفة واستخدام كلمة مرور طويلة وعشوائية مع مجموعات مختلفة من الأرقام والحروف.

استرجاع حساب سناب شات
انشاء كلمة مرور سناب شات معقدة

الخلاصة:
اتمنى أن يكون هذا المقال قادرا على مساعدتك في استرجاع حسابك السناب شات. الخلاصة من هذه المقالة هو ان تجعل من الصعب على الاخرين سرقة حسابك وان تهتم بتأمينه جيدا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال