طريقة تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق بحلول بسيطة

بطارية الهاتف النقال تعتبر أحد العناصر الحيوية في تشغيل الجهاز، حيث توفر الطاقة اللازمة لتشغيل الهاتف واستخدامه في مجموعة متنوعة من المهام كالشاشة، والمعالج، والتطبيقات وما الى ذلك.

تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق
تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق

تسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق

تسريع شحن البطارية هو مجال يستهدف تقديم تقنيات وابتكارات لزيادة سرعة شحن البطارية، مما يساهم في تحسين تجربة المستخدم ويقلل من الوقت الذي يقضيه في انتظار شحن الهاتف.
الاندرويد هو النظام الأكثر انتشارا في الوقت الحالي للهواتف المحمولة. مقارنة مع أنظمة الهواتف المحمولة الأخرى،يحتوي الاندرويد على العديد من المميزات وطرق التحكم. كما أن الاندرويد معروف بنظامه الضخم للتطبيقات.
إذا كنت تستخدم جهاز الاندرويد لفترة من الوقت، فربما لاحظت أن سرعة شحن البطارية تتباطأ بمرور الوقت. يحدث هذا لأسباب مختلفة، وسنذكر بعضها في هذه المقالة.
ليس هذا فحسب، بل سنقوم أيضًا بإدراج بعض أفضل الطرق لتسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق.

1. إيقاف تشغيل بيانات الهاتف، وWiFi، وGPS، والبلوتوث

إذا كنت لا ترغب في إيقاف تشغيل جهازك أو تشغيل وضع الطيران، فيجب عليك على الأقل إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول والواي فاي وGPS والبلوتوث.

تستنزف أشكال الاتصال اللاسلكية هذه أيضا البطارية بشكل كبير، وستكون عملية شحن البطارية طويلة مع تشغيل كل هذه العناصر. لذلك، من الأفضل إيقاف تشغيلها والاستمتاع بالشحن السريع.

2. اغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية

إذا كنت لا تستطيع إيقاف تشغيل هاتفك أو تفعيل وضع الطيران، فيمكنك محاولة إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

تستخدم التطبيقات التي تعمل في الخلفية موارد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) بهاتفك، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة استهلاك البطارية.

ومن ثم، إذا كنت تريد تقليل وقت الشحن، فمن الأفضل إنهاء جميع المهام التي تعمل في الخلفية. افتح قائمة التطبيقات التي تم تشغيلها حديثا وقم بإغلاقها جميعا.

3. استخدام وضع الطيران أثناء الشحن

يقوم وضع الطيران على إيقاف تشغيل جميع الشبكات والاتصال اللاسلكي على هواتف الاندرويد، مما يقلل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية. لذلك، قبل شحن هاتفك، إذا قمت بتفعيل وضع الطيران، فسيتم شحن جهازك بشكل سريع.

سيقلل من استهلاك البطارية وسيسمح لهاتفك بالشحن بسرعة. يمكن أن تؤدي هذه الطريقة إلى تقليل وقت الشحن بنسبة تصل إلى 40%، لذا يجب عليك تجربة ذلك.

4. إيقاف تشغيل الهاتف لتسريع الشحن

يمكنك إيقاف تشغيل هاتفك إذا كنت لا تستخدم جهازك أثناء الشحن. سيتم شحن الجهاز بشكل سريع عند إيقاف تشغيله، لأنه عند تشغيله، تعمل مكونات الأجهزة، وتعمل التطبيقات في الخلفية.
لذلك، إذا اخترت إيقاف تشغيل هاتفك الذكي أثناء الشحن، فسيتم شحنه بشكل أسرع.

5. استخدام شاحن اصلي

هناك أنواع مختلفة من أجهزة الشحن المتوفرة في السوق. وكان كل واحد منهم له مميزاته. ومع ذلك، سيكون من الأفضل استخدام شاحن متوافق مع هاتفك لتسريع عملية الشحن.

تأتي الهواتف الذكية المختلفة ببطاريات ذات سعة مختلفة، ومن هنا ستجد شواحن هواتف أخرى، حتى لو كانت الشركة المصنعة هي نفسها.

عادةً ما توفر الشركات المصنعة للهواتف شاحنا مناسبا لهذا الجهاز بالذات. لذلك، من الأفضل دائما الالتزام بالشاحن والكابل الأصلي للحفاظ على صحة البطارية والهاتف.

6. استخدام وضع توفير البطارية

هذا لا يساعدك على شحن البطارية بسرعة. ومع ذلك، يمكنك استخدام الوظيفة للحفاظ على طاقة البطارية.
يمكنك ايجاد خيار توفير البطارية ضمن الإعدادات > اعدادات البطارية. قم بتشغيل هذا للحفاظ على الطاقة أثناء إعادة شحن هاتفك.

7. لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن

تقول بعض التقارير أن استخدام الهاتف أثناء الشحن يمكن أن يؤدي إلى اتلافه، ولكن لم يتم إثبات ذلك بعد. ومع ذلك، لأسباب تتعلق بالسلامة، ينبغي تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن.
إذا كنت تستخدم الهاتف أثناء الشحن، فسيؤدي ذلك إلى زيادة وقت الشحن الإجمالي. لذا، ننصحك بعدم استخدام الهاتف مطلقاً أثناء الشحن.

8. شحن الهاتف من مقبس الحائط

يبحث معظمنا عن طرق سهلة لشحن هواتفنا بشكل سريع. ومع ذلك، هذا ليس هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله. نحن دائمًا نترك مقابس كهرباء الحائط ونستخدم منافذ usb لشحن هواتفنا الذكية.

يؤدي استخدام أي من منافذ usb هذه إلى تجربة شحن غير فعالة، مما قد يؤدي إلى تلف البطارية على المدى الطويل، وايضا يبطء عملية الشحن، لذلك من الافضل استخدام مقبس الحائط لتسريع شحن البطارية.

9. تجنب الشحن اللاسلكي

نحن لا ننتقد أجهزة الشحن اللاسلكية. ومع ذلك، فإن نقل الطاقة عبر الكابل يكون دائمًا أكثر كفاءة من الاتصال البسيط. ثانياً، تتجلى الطاقة المهدرة في صورة حرارة زائدة.

شيء آخر هو أن أجهزة الشحن اللاسلكية توفر تجربة شحن أبطأ بكثير من نظيراتها السلكية. لذلك، من الأفضل دائمًا تجنب الشحن اللاسلكي.

10. تجنب شحن الهاتف من الكمبيوتر

هذا أمر واضح ومباشر، شحن هاتفك من جهاز كمبيوتر لن يفيد هاتفك لأن منافذ usb للكمبيوتر تكون عادة 5 فولت عند 0.5 أمبير.

وبما أن usb يوفر نصف التيار، فإنه يشحن الهاتف بنصف السرعة. لذلك، لا تشحن هاتفك ابداً  من جهاز كمبيوتر محمول او كمبيوتر مكتبي.

11. شراء شاحن متنقل (باور بانك)

لن يؤدي وجود شاحن محمول إلى شحن هاتفك بسرعة. ولكن ستتخلص من مشكلة انخفاض مستوى البطارية وعدم توفر الوقت الكافي لشحن البطارية في بيتك.

تأتي أجهزة الشحن المحمولة هذه في عبوة صغيرة وخفيفة الوزن ويمكن شراؤها بأقل من 20 دولارًا. لن يسبب لك اي مشكلة اذا قمت بحمله معك.

12. تشغيل وضع توفير الطاقة الفائق

إذا كان لديك هاتف سامسونج، فقد يكون هاتفك مزودًا بالفعل بوضع توفير الطاقة الفائق. ليس فقط أجهزة سامسونج، معظم الأجهزة لديها هذا الوضع.

يمكن استخدام وضع توفير الطاقة الفائق لنظام الاندرويد بدلاً من "تشغيل وضع الطيران". هذه الميزة تساعد المستخدمين على تسريع شحن بطارية الهاتف دون إيقاف تشغيل خدمات الشبكة.

13. لا تشحن بطارية هاتفك بالكامل

تدعي بعض الدراسات أن إعادة الشحن الكامل ستؤدي إلى تقصير عمر البطارية. ومع ذلك، ربما لاحظت أنه عندما تصل بطارية هاتفك إلى 30%، فإنها تستنزف بسرعة أكبر.

لذلك، اشحن هاتفك عندما يصل إلى 30% ، وأزل الشاحن عندما يصل الأمر إلى 80%، ستستمتع بعمر بطارية أفضل وشحن سريع.

خلاصة
كانت هذه هي أفضل الطرق الممكنة لتسريع شحن بطارية الهاتف بدقائق. اتمنى أن يكون هذا المقال قد افادك، يرجى مشاركته مع أصدقائك أيضا. إذا كان لديك أي ردود،فأخبرنا بها في التعليقات اسفله.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال