طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج

السلام عليكم ورحمة الله، اكيد مع ظهور أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تحتوي على سعة كبيرة من التخزين في القرص الصلب. اصبح من المحتمل جدًا نسيان كيفية إزالة أحد البرامج أو ربما لم تقم بذلك مطلقًا.

طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج
طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج

طريقة حذف برنامج من الكمبيوتر

ولكنه أمر مهم يجب أن نعرفه للحفاظ على حواسبنا نظيفة وخالية من البرامج التي لا نستخدمها. لهذا السبب، سأعرض لك مقالًا صغيرًا سيعلمك كيفية إلغاء تثبيت برنامج أو لعبة من جهاز الكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز 10 وايضا انظمة التشغيل الاخرى.

قد يحدث أيضًا أن يكون لديك جهاز كمبيوتر لا يحتوي على محرك أقراص ثابت كبير وتريد إلغاء تثبيت برنامج أو لعبة من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10. من أجل زيادة المساحة على القرص الصلب.

من السهل جدًا حذف برنامج من جهاز الكمبيوتر في ويندوز 10. ثانيًا، إنه سريع جدًا ولن يستغرق الأمر بضع ثوان لتطبيق الخطوات التي نحن عليها سوف تظهر لك. وثالثًا، ستكتسب المعرفة التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك.

طريقة إلغاء تثبيت برنامج من الكمبيوتر

من خلال المقالة التالية، ستتعلم الطريقة الصحيحة لإلغاء تثبيت برنامج أو لعبة من جهاز الكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز 10. وما سنفعله أولاً هو الانتقال إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وباستخدام مؤشر الماوس، اضغط على زر ابدأ الموجود أسفل يسار الشاشة.

بعد الضغط عليها ستظهر لك قائمة البرامج والتطبيقات التي قمت بتثبيتها، والشيء التالي الذي سنفعله هو البحث عن اللعبة أو البرنامج الذي تريد إلغاء تثبيته. تختاره ثم تقوم بالضغط بالزر الأيمن للماوس، ستظهر الخيارات وتختار Uninstall (الغاء التثبيت). سينقلك هذا الإجراء إلى نافذة أخرى، حيث تظهر لك قائمة بجميع البرامج كالصورة التي تظهر امامك.

طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج
حذف برامج الكمبيوتر


الآن في القائمة، سنبحث عن البرنامج أو اللعبة التي سنقوم بإلغاء تثبيتها نهائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالتالي ستكون قادر على استعادة المساحة التي احتلتها. بعد اختيار البرنامج، تختاره وتذهب إلى أعلى اليسار. وهنا ستجد خيار إلغاء التثبيت، اضغط عليه وانتظر الغاء التثبيت.

طريقة اخرى لحذف برامج الكمبيوتر

هناك طريقة أخرى لإلغاء تثبيت برامج جهاز الكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز 10. لتطبيق هذه الطريقة الثانية، نعيد التوجيه باستخدام مؤشر الماوس إلى الجزء الأيسر السفلي من سطح المكتب. وهناك سنقوم بالضغط على شعار الويندوز، بعد ذلك ستجد أيقونة الإعدادات كما تشاهد في الصورة.

طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج
اعدادات ويندوز

وسنقوم بالضغط عليها، ستأخذنا إلى نافذة اعدادات الويندوز، ويمكننا رؤية العديد من الخيارات، مثل النظام والجهاز. الشبكة والإنترنت والتخصيص والحسابات وما إلى ذلك. ولكن في هذه الحالة سنحدد خيار التطبيقات. اضغط على apps كما تشاهد في الصورة التالية، سيأخذنا إلى نافذة التطبيقات.


طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج
برامج الكمبيوتر


وهنا يمكننا أن نرى كل تلك البرامج والألعاب التي قمنا بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر. الآن يتعين علينا العثور على البرنامج الذي سنقوم بإزالته وتحديده عن طريق الضغط عليه. عندما نفعل هذا سيظهر خياران وسنختار إلغاء التثبيت (uninstall) كما تشاهد.

طريقة حذف برامج الكمبيوتر نهائيا بدون برامج
الغاء تثبيت برامج الكمبيوتر


والآن سيتعين علينا فقط انتظار عملية إلغاء تثبيت البرنامج بالكامل، وبهذه الطريقة سنقوم بإزالته من جهاز الكمبيوتر نهائيا. حتى تتمكن لاحقًا من الاستفادة من المساحة وحفظ لعبة أخرى أو تنزيل برنامج آخر. بهذه الطريقة، علمناك بسهولة شديدة كيفية حذف برامج الكمبيوتر بدون اي برنامج، اتمنى ان تكونو قد استفدتم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال