كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون والاندرويد

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب، غيّر واتساب تمامًا طريقة عرض الأشخاص لتطبيقات المراسلة من خلال تمكين النصوص والمحادثات الصوتية والمرئية، وحتى القدرة على تحميل القصص لجهات الاتصال الخاصة بك لمشاهدتها. أصبح هذا التطبيق المعروف هو البروتوكول القياسي للمراسلة في جميع انحاء العالم تقريبا. لقد هزم التطبيق مزودي خدمات الهاتف الآخرين الذين يفرضون رسومًا على العملاء لإرسال رسائل SMS إلى أصدقائهم وعائلاتهم عبر شبكاتهم.

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب
كيف اعرف اني محظور في الواتس اب

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب

تعرف على ما إذا كان شخص ما قد تم حظرك من الواتس اب
مع وجود العديد من الطرق للتفاعل مع الأصدقاء، نادرًا ما نفكر في ما يجب فعله إذا قام أحدهم بحذف معلومات الاتصال الخاصة بنا. نحن على يقين من أنك تدرك جميعًا أنه احتمال. نفقد الاتصال بالناس لأسباب متنوعة، بما في ذلك المشاحنات الصغيرة أو حقيقة أنه لم يعد لدينا أي شيء مشترك مع زميل الدراسة هذا. في مثل هذه الأوقات، نرى تحديثات الحالة الخاصة بهم تتضاءل بسرعة، وتختصر المحادثات بينكما.

لذلك نتساءل عما إذا كانوا قد أزالونا من واتساب. ولكن كيف يمكننا معرفة ذلك لأن التطبيق لا ينبهنا عندما يقوم شخص ما بحظرنا أو حذف جهة الاتصال الخاصة بنا؟ على الرغم من أن التطبيق لن يخبرنا بشكل صريح، إذا عرفنا أساسيات التطبيق، فسنكون قادرين على اكتشافه إذا نظرنا بشكل أكثر دقة. لذلك، قررنا كتابة هذه المدونة لمساعدتك في معرفة ما إذا كان شخص ما قد حذفك من جهات الاتصال الخاصة به او تم حظرك من واتساب.

1. إلقاء نظرة على صورته الشخصية

إذا كانت لديك دراية جيدة على واتساب، فربما تكون على دراية بالفكرة الكامنة وراء صور الملف الشخصي للتطبيق. يمكن للأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك رؤية صورة ملفك الشخصي والتقاطها إذا رغبوا في ذلك. إذا لم تتمكن من رؤية صورة الملف الشخصي للشخص، فمن المحتمل أنه حذف جميع معلومات الاتصال الخاصة بك. قد يكون هناك عدد من الأسباب الإضافية لذلك، ولكن نظرًا لأن التطبيق لا يكشف لنا عن ذلك، فهذا أحد افتراضاتنا المعقولة.

انتقل إلى حساب واتساب الخاص بك وتصفح جهات الاتصال للعثور على الشخص المعني لمعرفة ما إذا كانت أيقونة ملفه الشخصي مرئية على التطبيق. بالإضافة إلى أسمائهم، يمكنك رؤية أيقونة ملفهم الشخصي. إذا كان شعار ملف التعريف فارغًا، فمن المحتمل أنه تم حذف جهة الاتصال الخاصة بك. يمكنك إلقاء نظرة على صور ملفاتهم الشخصية من خلال النقر على أيقونة ملفهم الشخصي أيضًا.

2. ملاحظة آخر ظهور في الواتساب

عندما نفتح دردشة شخص ما على واتساب، نلاحظ حالة آخر ظهور له، والتي تظهر تحت أسمائهم. يخبرنا آخر مرة استخدم فيها المستخدم التطبيق. إذا لاحظت اخر ظهور له، فهذا يعني أن المستخدم يتفاعل حاليًا مع التطبيق. في التطبيق، يتم تشغيل هذه الوظائف افتراضيًا.

لتأكيد شكوكك من خلال هذه الطريقة، تحتاج إلى فتح محادثة مع الشخص. ربما قاموا بإزالة جهة الاتصال الخاصة بك إذا لم يتم عرض آخر ظهور لهم وظلت المساحة الموجودة أسفل أسمائهم فارغة. من الممكن أيضًا أن يكون الشخص قد قام للتو بتعطيل آخر ظهور من الإعدادات الخاصة به. ومع ذلك، يمكنك استخدام هذه الاستراتيجية جنبًا إلى جنب مع طريقة صورة الملف الشخصي لازالة شكوكك أكثر.

3. مشاهدة الحالة الخاصة به

تشبه ميزة تحديث الحالة في واتساب ما نطلق عليه "القصص" على فيسبوك و انستقرام. أصبحت هذه الميزة الفريدة بسرعة الطريقة المفضلة لإعلام الآخرين بأنشطتك اليومية. يختفي بعد 24 ساعة، أو يمكنك حذفه بنفسك. ينشر الأشخاص ملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو والروابط في تحديثات الحالة الخاصة بهم.

لكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام هذه الأداة للعب دور المحقق ومعرفة ما إذا كان شخص ما قد حذفك من قائمة جهات الاتصال الخاصة به. هذه الميزة قد تزيل الشكوك. لمعرفة كيفية عمل هذه الطريقة، افتح تطبيق الواتس اب وانتقل إلى أعلى الشاشة إلى خيار الحالة.

يتم نقلك إلى شاشة تعرض حالتي. يعرض القصص التي تختار مشاركتها. ستجد أيضًا آخر التحديثات، والتي تُظهر جميع جهات الاتصال الخاصة بك الذين نشروا قصصًا. ابحث عن جهة الاتصال التي لديك حدسها وقد حذفت رقمك ومعرفة ما إذا كان لديهم أي قصص. من المحتمل أنهم لم ينشروا واحدة حتى الآن.

ولكن ماذا لو رأى صديق مشترك لكليكما منشورًا على حسابه، لكنك لا ترى ذلك؟ يشير إلى أنهم استبعدوك من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم لعرض قصتهم. ربما قاموا بحظرك، أو الأسوأ من ذلك، حذفك من حساب واتساب الخاص بهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

عن المدونة

نموذج الاتصال